الصفحة الرئيسية   سياسة الخصوصية   معلومات عنا
الصفحة الرئيسية  ›  غير مصنف

شهادة التغذية السريرية

2021-09-16 08:10:01

كما يقول المثل القديم ، أنت ما تأكله. خبراء التغذية السريرية المعتمدون - الذين حصلوا على تعليم في مجال التغذية السريرية ، واجتازوا فحوصات موضعية وربما أكملوا التدريب في التغذية السريرية - يدركون بشكل خاص أهمية الغذاء. على الرغم من أن الأفراد الذين لديهم شهادة كمستشارين أو متخصصين في التغذية لديهم معرفة عامة في مجال التغذية ، إلا أنهم قد لا يكونوا خبراء في المجال السريري. وبالمثل ، يختلف اختصاصيو التغذية السريرية المعتمدون عن خبراء التغذية المسجلين ، الذين اجتازوا امتحان مجلس علم التغذية ولديهم درجة البكالوريوس على الأقل في مجال متعلق بالتغذية و 900 إلى 1200 ساعة من الخبرة العملية.

أساسيات التغذية السريرية

أخصائيو التغذية السريرية هم أخصائيو الرعاية الصحية الذين يقيمون الاحتياجات الغذائية للأفراد تحت رعايتهم ، بهدف مساعدة هؤلاء الأفراد على الوصول إلى وظائف الجسم الطبيعية. لتحقيق النتائج المرجوة ، يجب على خبراء التغذية السريرية إجراء تقييمات ، وإجراء قياسات مجسمة - سلسلة من التقنيات لتحديد تكوين الدهون في الجسم - وإجراء فحص للتغذية ونمط الحياة. قد يقدم خبراء التغذية السريرية الإحالات إلى الممرضات والأطباء وغيرهم من المتخصصين في الرعاية الصحية حسب الحاجة.

متطلبات الشهادة

للحصول على شهادة التغذية السريرية ، يجب على الأفراد تلبية متطلبات أكاديمية معينة - بما في ذلك درجة البكالوريوس في العلوم من جامعة معتمدة إقليمياً. المتقدمون الذين يحملون درجة الماجستير أو الدكتوراه في تغذية الإنسان أو لديهم درجة مهنية متقدمة في الرعاية الصحية مؤهلون أيضًا للحصول على شهادة كأخصائي تغذية سريرية. للحصول على شهادة كخبير تغذية سريرية ، قد يلزم تدريب داخلي لمدة 900 ساعة ؛ يمكن قبول 56 ساعة من التدريب عبر الإنترنت بدلاً من هذه الساعات العملية للأفراد الحاصلين على درجة متقدمة أو خبرة في هذا المجال.

اجتياز الاختبار

يتطلب مجلس شهادة التغذية العلاجية من المتقدمين اجتياز اختبار التغذية السريرية المعتمد ، والذي تتم مراجعته سنويًا وقد يختلف بشكل كبير من عام إلى آخر. يمكن أن يكون العمل مع مجموعة دراسة أو أخذ دروس تحضيرية مفيدًا للأفراد الذين يفكرون في إجراء الاختبار.

الحفاظ على الشهادة

للحفاظ على مصداقية أخصائي التغذية السريرية المعتمد ، يجب تحديث مجموعات المعرفة والمهارات. في الواقع ، يتطلب مجلس شهادات التغذية السريرية من الأفراد أن يكسبوا 40 ساعة معتمدة في التعليم المستمر كل عامين من خلال حضور الندوات العلمية السنوية ودفع رسوم العضوية. في السنة الخامسة من الشهادة ، يجب على أخصائيي التغذية السريرية الخضوع لاختبار إعادة التأهيل ، والذي سيوفر 24 ساعة من اعتمادات التعليم المستمر.

Copyright © 2021, albhl.com, All Rights Reserved